The التغطية الإعلامية Diaries

Wiki Article



أما الإشادة بالبسالة فقد تنظر إليها بعض الأطراف باعتبارها دعمًا لا محدودًا يُقدَّم لإسرائيل، بينما يراها آخرون تعبيرًا عن الثبات على المواقف الإستراتيجية؛ وهو ما يعطي نوعًا من الطَّمْأَنَة والتشجيع للقوات الإسرائيلية لمواصلة الحرب تحت راية "مقاومة الإرهاب".

تلاعب بالمعلومات، حملات دعائية مكثفة، تضليل على نطاق واسع، كانت أبرز ملامح معركة "السرديات" التي رافقت الحرب على غزة.

نصائح لتأمين الوصول إلى الاجتماعات المسجلة وتنفيذ التشفير

. سعيا وراء التفاهم المتبادل وطلبا لوقوف كل منها، بصورة أصدق وأكمل، على أنماط حياة الشعوب الأخرى". ومن قرارات وإعلانات اليونسكو:

لم تتمكن "وكالة فرانس برس" من التحقق من تصريحاتهم من مصدر مستقل. "ما رأيت طوال حياتي مثل هذه الفظائع" يضيف الحاخام، وهو يقف أمام حاويات بها ما يصل إلى خمسين جثة في أكياس الموت البيضاء. - "رأيت رضعًا ونساء ورجالًا مقطوعي الرأس. رأيت امرأة حاملًا تمَّ شق بطنها وإخراج الجنين".

المنظومة الإعلامية المغربية: قيود تشريعية وسياسية واقتصادية لمأسسة الولاء

كما قام مكتب اليونسكو الوطني لفلسطين بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بتدريب مديري ومنسقي الحملات الإعلامية تحسباً لانتخابات محتملة، والتي كان من المفترض أن تفيد في التزام المبادئ الأخلاقية في التغطية الإعلامية بشكل عام.

وهذا ما يظهر في بعض الصحف الغربية التي تعمل على تكريس صورة "الإرهابيين" عن الفلسطينيين، باعتبارهم "مجموعة من المتشددين الذين يجب القضاء عليهم وتخليص الأبرياء منهم".

وخلافًا للتغطية الإعلامية المكثفة لجائحة كورونا في الولايات المتحدة التي ظهرت في أداء قناة "سي إن إن"، فإن التغطية الإخبارية لـ"فوكس نيوز" غلبت عليها الجوانب السياسية المرتبطة بالجائحة، بل لاحظت الدراسة أن القناة "سَيَّسَتْ" تغطيتها للجائحة سواء من خلال الدفاع عن سياسات الرئيس دونالد ترامب تجاه الأزمة أو مهاجمة الأصوات التي تهاجم هذه السياسات أو تقلِّل من شأنها.

"لسنا عربا".. مصريون يتعلمون اللغة القبطية "لإحياء هويتهم الأصلية" والحفاظ عليها من الاندثار، فما القصة؟

في أعقاب الانخفاض الحاد في حركة الإحالة من فيسبوك وإكس (تويتر سابقا)، من المرجح أن تؤدي هذه التغييرات، بمرور الوقت، إلى تقليل وصول الجمهور إلى المواقع الإخبارية المحترفة، وهذا الوضع سيجعل الناشرين يبحثون عن طريقة تمكنهم من تقليل اعتمادهم على منصات التكنولوجيا العملاقة وبناء علاقات مباشرة أوثق مع الجمهور ذي الولاء لتلك المواقع.

والواقع أن هذا المركز يشكل نقلة تقنية وثقافية كبيرة، لا سيما لدى المقارنة مع ما كانت عليه الحال قديماً. إذ تطورت آليات نقل مناسك الحج تبعاً لواقع حال التطوّرات التي طرأت على المشهد الإعلامي والصحافي، ولم يبقَ من زمن النقل البطيء إلا ذكريات روّاد تلك المرحلة، وحرارة الانتظار التي كان يعيشها المسلمون حول العالم بانتظار أن يصل إليهم خبر يتيم عن أوضاع الحجاج في الأراضي المقدسة.

وفي سياق اهتمام الإعلام الغربي بتأثير الحرب على غزة في شاهد المزيد الحريات الأكاديمية بالجامعات الغربية، وحرية الرأي والتعبير وأشكال التضامن مع القضية الفلسطينية في المؤسسات الجامعية، عالجت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية هذا الموضوع من خلال هذه النماذج:

وفيما يتعلق بما ورد أعلاه، يقول معظم الناشرين المشاركين في الاستطلاع إنهم يخططون لإنشاء مزيد من مقاطع الفيديو والرسائل الإخبارية وملفات البودكاست.

Report this wiki page